القائمة الرئيسية

الصفحات

الرقية الشرعية الأفضل ....مكررة

ءايات الرقيه الشرعيه

آية الكرسي والمعوذتين ( الناس والفلق ) من الرقية الثابتة بالنص الصحيح ..
سورة الفاتحة شفاء للأبدان من الأمراض .. وشفاء للقلوب من الضلال .. فهي الشافية ..
سورة البقرة من الرقية وتطرد الشياطين .. قال النبي -عليه الصلاة والسلام- : ( اقرؤوا البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة ) رواه مسلم .. والبطلة تعني السحرة ..
قوة ضربة السيف تكون بحسب قوة ضاربه .. وكذلك هي الرقية تكون بحسب إيمان ويقين وقوة دين الراقي .. كان شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- يقرأ سورة الإخلاص على المصاب بالصرع أو بمس أو بسحر فيشفيه الله بسورة الإخلاص فقط ..

شاهد الفيديو للتعرف علي المزيد من ءايات الرقيه الشرعيه

 حكم الرُّقية الشرعية 

جائزة بشرط أن تكون بالقرآن أو بالسُّنة أو بأسماء الله الحسنى وصفاته أو بالدعاء الشرعيّ مع التوكّل على الله والأخذ بالأسباب والاعتقاد بأن الله وحده الضَّار والنافع؛ قال عليه السلام: (لا بأس بالرُّقى ما لم تكن شِركاً)، والأفضل أن يرقي الإنسان نفسه بنفسه فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يرقي نفسه كلّ ليلةٍ. وقبل البدء في الرُّقية الشرعية لا بد من: التوبة من الآثام والذنوب. مراقبة الله والحرص على الطاعات وأداء الصلاة في وقتها. التوكّل على الله والاعتماد عليه والاعتقاد الجازم بأنّ القرآن شفاءٌ ورحمةٌ مع استحضار نيّة الاستشفاء وتدبّر معاني القرآن. المواظبة على قراءة الرُّقية وعدم الالتفات إلى وسوسة الشيطان في إضعاف الهمة عن إكمالها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات