القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي اوصاف وعلامات الساحر والكاهن والمشعوذ

أوصاف الساحر من جهة ممارسته للسحر

اكثر العلامات الشائعه التي يستخدمها الساحر

 التفريق

الساحر يفرق بين الرجل وزوجته أو الرجل وابن أخيه أو شريكة أو صديقة أو ماله أو دينه وأكثر ما يقع التفريق بين الرجل وزوجته خصوصا قال تعالى :{فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله} وإذا حصل التفريق حقا دل هذا على أن من أوصاف الساحر أنه عابد للشياطين. وعلى المسلم أن يتسلح بالعقيدة الإيمانية وأن يسلم أمره لله فإن الله قال: {وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله} فليس كلما سحر الساحر أصاب المسحور فالأمر 
كله لله، فسحرة الدنيا بأجمعهم لا يقدرون أبدا على أن يصيبوا أحدا إلا بإذن الله قال الرسول
    (واعلم أن الأمة لو اجتمعوا على أن يضروك لن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك) 

 جلب المحبة 

من أوصاف الساحر وأعماله الإجرامية أن يدعي أنه يجمع بين المتفرقين ويؤلف بين المتخاصمين فإن حصل أنه أعطى لمن ذهب إليه شيئا يدعي أنه جالب للمحبة بين الزوجين ومن إليهما وحصل التأثير بذلك حقا فهو ساحر يتعامل مع الجن يخدمونه ويخدمهم ويكفر بالله لإرضائهم.
واعلم أنه لا يقدر على إعطاء المحبة أحد إلا الله ولكن الساحر يرسل بجني يقوم الجني بوسوسة للمسحور أنه يفعل كذا ويدفعه إلى ذلك مكرها وهذه ليست محبة وإنما يتحكم الجني بالمسحور، وكيف يقدر على إعطاء المحبة غير الله؟ والله يقول مخاطباً نبيه
: {لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم} ويقول سبحانه في محبة الزوجين: {وجعل بينكم مودة ورحمة} فمن ارتكاب الذنب العظيم أن يذهب المسلم إلى أحد من البشر يطلب أمرا لا يقدر عليه إلا الله، فكيف إذا ذهب المسلم إلى الساحر الفاجر والمنجم الخاسر؟

 شاهد هذا الفيديو للتعرف علي أوصاف الساحر وكيف يمارس السحر

التمويه بالحبوب الطبية

من الأمور الخفية التي يجهلها كثير من المسلمين أوصاف الساحروما يقوم به الساحر عند إرادة فك الربط عن المربوط يحصل أن المصاب بالربط يذهب إلى الساحر ويعطي له حبة فأكثر من الحبوب التي تباع في الصيدليات فإذا بالمربوط قد استطاع أن يأتي زوجته ويظن أنه أتاها عن طريق تلك الحبة وكفى وما علم بالطريقة الخبيثة الخطيرة وهي أن الساحر يتفق مع جني أنه يدخل في فرج الرجل فيقويه فيحصل فض البكارة والحبة تلك من باب التمويه فإذا حصل هذا حقا دل على أن أوصاف الساحر يستخدم الجن عياذا بالله، وقد يستغرب المسلم من هذا الذي قلته ولا داعي للاستغراب فإن الرسول
  (( قال: ((إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم     

وضع دم في الورقة التي يعطيها الساحر أو إحراق جزء منها

من الأمور الخفية التي يقوم بها السحرة أن يكتبوا آيات قرآنية وأدعية عربية فيغتر المتعلق بهم ويقول هم يعالجون بالقرآن وما إليه ولكن لا يدرك طريقة الشعوذة هنا وهي أنهم يصنعون في أسفل الورقة قطرة من دم فأكثر وهذا الدم نجس وقد يكون دم حيض أو دم كلب لأن الغرض منه إرضاء الجن، أو يحرق جزءً من الورقة إلى جانب أن تعليق الآيات القرآنية والأدعية النبوية الخالية من الشعوذة أمر مذموم شرعا ليس في كتاب الله ولا في صحيح سنة رسول الله .

إعطاء المريض أنواعا من العلاجات التي هي من مطالب الجن

ما أكثر ما يعطي السحرة أشياء باسم العلاج للمرضى كالحلتيت والبحت وهاتان المادتان تعجبان الجن لشدة مرارتهما ونتانتهما، وكإعطاء الشوحط والحرمل وما إلى ذلك للتبخر   وبها وليست هذه الأشجار من الأشجار الطيبة وإنما هي من مطالب الجن. 
 ومن أوصاف الساحر أنه يعطي النجاسات للمسحور  ليتعالج بها

إن من الإهانات التي لا يتصورها أي مسلم ما يقوم به السحرة عند أن تسنح لهم الفرص ومن ذلك ما ذكره صاحب كتاب "الرحمة في الطب والحكمة" علاجا لمن أصيب بالعمى فقال: يأخذ دم حيض لامرأة شابة ومني الرجل ويخلطهما ثم يكتحل. قبح الله من وضع هذا. وكتاب الرحمة هذا ينسب إلى السيوطي زورا وبهتانا وإنما هو للصبيري كما في كشف الظنون.
أخي المسلم الكريم.. يستحيى أن يذكر هذه القاذورات والنجاسات مجرد ذكر ولكن السحرة يجعلونها من مزاياهم ومناقبهم وهم أهل لذلك لأن من أعظم إرضاء الجن والشياطين طاعتهم في استخدام النجاسات فكيف لا يستخدمونها؟ ولكن الذي لا يستطيع أن يقبله أي مسلم عاقل هو قبول هذه النجاسات ولكن المغفل يظن أن مادة الشفاء قد مزجت بهذه النجاسات فهو يتناولها راجيا الشفاء والعافية بسببها وربما ادعى بعضهم أنه قد شفي وهكذا يكون غلظ الجهل في هؤلاء.

طريقة قياس الأثر

إن من دلائل أعمال السحرة طريقة قياس الأثر وخلاصتها إذا جاء القاصد للساحر أو المنجم يطلب من الساحر مقياسا معينا من ثوب أو منديل أو غير ذلك ثم يقول بصوت مسموع: إذا كان هذا الشخص مصابا من الجن فطولوه وإذا كان مصابا من العين فقصروه ثم يقيس فإن وجده طال قال: مصاب بالعين وإن قصر قال: مصاب بالجن وإن بقي على ما هو عليه قال: ليس فيك شيء اذهب إلى الطبيب.

مطالب شركية من قبل السحرة

من السحرة من يطالب ضحاياه عند مجيئهم إليه بأمور شركية ومنها ذبح نعجة سوداء أو خروفا أبيض أو ذا قرون طويلة أو ذبح ديك ودفنه في المقبرة أو الرمي بالبيض على الجدران أو بصناعة طعام بدون ملح وغير ذلك وهذه مطالب شركية لأنها قربانا للجن فالذبح 
مما أهل به لغير الله. وقد قال الرسول
   ((لعن الله من ذبح لغير الله ...)) 

  من حديث على رضي الله عنه. والباقيات كلها شركيات لأنها تقرب إلى الجن خوفا منهم.

ويمكنك معرفة كل هذا وأكثر من أوصاف الساحر من خلال مشاهدة الفيديو 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات